منتديات الوسام

عزيزي الزائر نرجو دخولك او التسجيل لدا منتديات
الوسام وشكراا منتديات الوسام
منتديات الوسام

منتديات الوسام


    موسم متواضع لكرة القدم السعودية وانجازات قليلة للالعاب الاخرى

    الوسام
    الوسام
    Admin

    عدد المساهمات : 141
    تاريخ التسجيل : 13/02/2010

    موسم متواضع لكرة القدم السعودية وانجازات قليلة للالعاب الاخرى Empty موسم متواضع لكرة القدم السعودية وانجازات قليلة للالعاب الاخرى

    مُساهمة  الوسام في الخميس فبراير 18, 2010 6:07 am

    لن يترك عام 2009 ذكريات طيبة لكرة القدم السعودية بعد اخفاق منتخب البلاد بشكل مفاجيء في اجتياز التصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.

    وكان المنتخب السعودي على مسافة دقيقة واحدة من التأهل لجولة فاصلة ضد نيوزيلندا من اجل الصعود الى كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي لكن شباكه استقبلت هدفا مفاجئا في الدقيقة الاخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع امام البحرين ليتعادل الفريقان 2-2 وتستفيد الاخيرة من قاعدة التسجيل خارج ارضها.

    وانتهت مباراة الذهاب في هذه الجولة الفاصلة بين الفريقين صاحبي المركز الثالث في مجموعتي التصفيات الاسيوية بالتعادل بدون اهداف في المنامة قبل ان يسجل المنتخب السعودي هدفا في الدقيقة الاولى من الوقت المحتسب بدل الضائع ليتقدم 2-1 على البحرين في الرياض.

    وشكل الخروج من تصفيات كأس العالم امتدادا لاخفاق منتخب السعودية الذي خسر ايضا في نهائي كأس الخليج التي اقيمت في مطلع 2009 امام سلطنة عمان البلد المضيف. واستقال ناصر الجوهر من تدريب السعودية بعد البطولة الخليجية وعين البرتغالي جوزيه بيسيرو خلفا له.

    ورغم مسيرة الهلال والشباب القوية في دور المجموعات بدوري ابطال اسيا إلا انهما ودعا البطولة من دور الستة عشر لكن الاتحاد تأهل للمباراة النهائية قبل ان يسقط امام بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي في طوكيو.

    وامتد فشل كرة القدم في السعودية في 2009 الى منتخبات الشباب والناشئين.

    واكتفت الاندية السعودية ببعض الالقاب القارية والاقليمية في كرة اليد والكرة الطائرة بينما عاد الفريق السعودي لالعاب القوى من بطولة العالم في برلين بدون احراز اي ميدالية.

    وفاز الأهلي ببطولة اسيا للاندية الابطال لكرة اليد للمرة الاولى في تاريخ الاندية السعودية كما نال الهلال لقب بطولة الاندية العربية للكرة الطائرة في لبنان.

    واحرز الاتحاد بطولة الأندية الاسيوية لكرة الماء عقب فوزه على مواطنه القادسية في المباراة النهائية.

    وتوج الأهلي بلقب بطولة الأندية الخليجية أبطال الكأس لكرة اليد ونجح فرسان السعودية بقيادة الأمير عبد الله بن متعب في الفوز بعدد من البطولات العربية والدولية.

    اكتب تعليق طباعة

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء فبراير 26, 2020 11:20 am